أخبار وتقارير

جلسة بؤرية حول التصعيد الإعلامي بين أطراف النزاع في اليمن

يمنات – المكلا

محمد حقص

انعقدت السبت 31 أكتوبر/تشرين أول 2020م، بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، شرق اليمن، الجلسة البؤرية حول التصعيد الإعلامي بين أطراف النزاع في اليمن ضمن نتائج مخرجات أنشطة القيادات الشبابية للمعهد الوطني الديمقراطي NDI لرفع القدرات في تخفيف حدة النزاعات المحلية.

و ناقشت الجلسة العديد من الأسئلة المطروحة حول الدور الحقيقي للإعلام في الحرب و المفهوم الحقيقي للصحافة الحديثة و كيفية تسليط الضوء على المتضررين في الحروب و قياس مهنية الصحافة في النزاع اليمني.

و مول الجلسة حزب العدالة و البناء بالشراكة مع مؤسسة سلام و بناء.

و تستهدف الجلسة التي نفذتها دائرة الشباب و المرأة بحزب العدالة و البناء فرع حضرموت، 20 شاب و شابة من الأحزاب و المكونات السياسية و إعلاميين و ناشطين مستقلين.

و أعلن رئيس حزب العدالة والبناء، فرع حضرموت، عبد الحكيم بن قديم أن الحزب يعطي لقضايا بناء السلام أهمية كبيرة من خلال إقامة الدورات و الورش و الجلسات و توجيه الطاقة الشبابية لبناء السلام و ما يساعد على ذلك.

من جانبه أشار رئيس مؤسسة سلام و بناء، محمد الكثيري، أن هذه الجلسة تأتي لتبني قضايا محلية و وطنية. مشيدا باختيار فريق حزب العدالة و البناء لقضية من القضايا الرئيسية التي أتت بعنوان التصعيد الإعلامي للأطراف المتنازعة في اليمن و ما يدل على القدرة العالية لفريق دائرة الشباب و المرأة لحزب العدالة و البناء في تبني القضايا المجتمعية.

و في ختام الجلسة تم طرح العديد من المخرجات التي سيتم رفعها لتصل إلى الجهات المحلية و الدولية ذات الاختصاص و معالجة هذه القضايا التي تؤرّق السلم المجتمعي في اليمن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

زر الذهاب إلى الأعلى